بغداد 14°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
من "مهرجان الرُمّان" بحلَبچَة - إنترنت

(صور): اختتام “مهرَجان الرُمّان” بحلَبچَة في كُردستان العراق


اختتمت اليوم السبت فعاليات #مهرجان_الرمان السادس بمحافظة #حلبچة في #إقليم_كردستان العراق، والذي انطلق يوم الخميس الماضي بمدينة ألعاب حلبچة.

استمر المهرجان /3/ أيّام، وعرض الفلاحون منتجاتهم من الرمان خلال أيّام المهرجان، إذ وصل عدد أصناف الرمان المعروضة لأكثر من /100/ صنف.

«إن إقامة هكذا فعاليات، هو لعرض المحصولات المحلية في الإقليم، واستعراض جودتها، لا سيما للأشخاص القادمين من خارج كردستان»، حسب بيان لـ #الاتحاد_الوطني الكردستاني.

كما حضر المهرجان عدد من المسؤولين المحليّين في حلبچة، وجمع غفير من الفلاحين والمواطنين، ومن مختلف محافظات الإقليم، بمشاركة العشرات من الشركات والمزارعين ورجال الأعمال.

كذلك: «عُرضَت في المهرجان، المنتجات اليدوية الفلكلورية المنتجة في القرى الكردية، وكذا الملابس والإكسسوارات التي تصنعها النساء»، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

مشيرةً إلى أنه: «تم تسويق مئات الأطنان من الرمان والتين المجفف والتوت والجوز واللوز والحلويات الأخرى مثل “مَن السما” إلى #بغداد وبقية المحافظات العراقية».

“مهرجان الرُمّان”: تقليدً يُقام سنَوياً نهاية أكتوبر بحلبچة ويهدف لمنح فرصة للمشاركين من الفلاحين والمزارعين بعرض وتسويق منتجاتهم، والتأكيد على جودة المنتج المحلي.


التعليقات