اختتمت اليوم السبت فعاليات #مهرجان_الرمان السادس بمحافظة #حلبچة في #إقليم_كردستان العراق، والذي انطلق يوم الخميس الماضي بمدينة ألعاب حلبچة.

استمر المهرجان /3/ أيّام، وعرض الفلاحون منتجاتهم من الرمان خلال أيّام المهرجان، إذ وصل عدد أصناف الرمان المعروضة لأكثر من /100/ صنف.

«إن إقامة هكذا فعاليات، هو لعرض المحصولات المحلية في الإقليم، واستعراض جودتها، لا سيما للأشخاص القادمين من خارج كردستان»، حسب بيان لـ #الاتحاد_الوطني الكردستاني.

كما حضر المهرجان عدد من المسؤولين المحليّين في حلبچة، وجمع غفير من الفلاحين والمواطنين، ومن مختلف محافظات الإقليم، بمشاركة العشرات من الشركات والمزارعين ورجال الأعمال.

كذلك: «عُرضَت في المهرجان، المنتجات اليدوية الفلكلورية المنتجة في القرى الكردية، وكذا الملابس والإكسسوارات التي تصنعها النساء»، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

مشيرةً إلى أنه: «تم تسويق مئات الأطنان من الرمان والتين المجفف والتوت والجوز واللوز والحلويات الأخرى مثل “مَن السما” إلى #بغداد وبقية المحافظات العراقية».

“مهرجان الرُمّان”: تقليدً يُقام سنَوياً نهاية أكتوبر بحلبچة ويهدف لمنح فرصة للمشاركين من الفلاحين والمزارعين بعرض وتسويق منتجاتهم، والتأكيد على جودة المنتج المحلي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.