بغداد 11°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
طلبَة في أربيل، المصدر: (رووداو)

بسبَب “كورونا”: تعليق الدوام بمدارس كُردستان العراق لشهر كامل


أعلنَت اللجنة العليا لمكافحة فيروس #كورونا في #اقليم_كردستان العراق اليوم الأحد، تعليق الدوام الرسمي ‏للمدارس في جميع محافظات الإقليم لمدة /30/ يوماً‎.

اللجنة أكّدَت في بيان مقتضب أنه: «نتيجةً لتزايد الإصابات والوفيات بفيروس “كورونا” المُستجَد، تقرّر تعليق الدوام الرسمي للمدارس لمدة ‏شهر كامل‎».

في السياق قال المتحدث باسم وزارة صحّة الإقليم “آسو حويزي” إن: «قرار غلق المدارس ‏بمحافظات الإقليم جاء بعد تزايد الإصابات بالفيروس التاجي ‏بين الطلبة بشكل متسارع».

كما أضاف “حويزي” في تصريح صحفي له أن: «حياة الطلبة أهم من أي خطوة أخرى بالنسبة لنا، رغم أن إيقاف الدوام سيؤثر على إكمال المسيرة التعليمية في الإقليم».

الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة كردستان العراق، استبعدَ: «فرض حظر شامل للتجوال، وأنّ تطبيقه باتَ صعباً جداً، فضلاً عن ‏تأثيره اقتصاديا على المواطنين».

إلى ذلك سجّلَت #وزارة_الصحة في إقليم كردستان /1054/ إصابة جديدة بـ “كوفيد – 19″، ووفاة /28/ حالَة، بالإضافة إلى شفاء /536/ حالة إبّان الـ /24/ ساعة الماضية.

بذلك بلغ مجموع الإصابات الوباء المستجد في كردستان العراق /77.079/ إصابة، بينما وصل مجموع الوفيات إلى /2483/ حالة، ووصلت حالات الشفاء إلى /43.345/ حالة.


التعليقات