بغداد 13°C
دمشق 9°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

سوريا.. أزمة الخبز تشتد بعد رفع الأسعار والطوابير تطول!


تتواصل معاناة #السوريين القاطنين في مناطق السلطات السورية، في تأمين رغيف #الخبز ومن تردي جودته، على الرغم من رفع الحكومة لأسعاره.

وزيادة على ما لاقاه ارتفاع سعر رغيف الخبز، من استنكار معظم السوريين، تواصل النقص الحاد في المادة، واصطفاف السوريين في طوابير تمتد مئات الأمتار، أمام #الأفران، أملاً في الحصول على ربطة خبز.

ورفعت الحكومة السورية، قبل يومين، سعر ربطة الخبز كم 50 ليرة سورية، إلى 100 #ليرة، كما خفضت وزن الربطة من 1300 غرام، إلى 1100 غرام، مع بقائها (7 أرغفة).

وأوضحت، أن السعر الجديد للربطة هو 75 ليرة، ويضاف إليها 25 ليرة ثمن الكيس، وتباع من الأفران بـ 100 ليرة، ومن الأكشاك التابعة للأفران بـ 110 ليرات.

وتقول الحكومة السورية، إنها لا تزال تدعم سعر الخبز، إذ أشار مدير السورية للمخابز “زياد هزاع” في تصريح لصحيفة (الوطن) إلى أن «تكلفة إنتاج كيلو الخبز الواحد حالياً هي 580 ليرة، ، ما يعني أن كل كيلو خبز مدعوم بحوالي 500 ليرة»، على حد تعبيره.

وتشهد معظم المدن السورية الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، نقصاً حاداً في #الخبز، إذ وصل سعر ربطة الخبز إلى ٣ آلاف #ليرة سورية، في سوق سوداء، يديرها سماسرة.

يذكر أن الخبير الاقتصادي “عمار يوسف” توقع، ارتفاع أسعار كل المواد، إثر ارتفاع سعر #البنزين والمازوت قبل أيام، مشيراً إلى أن سوريا دخلت في هاوية اقتصادية، حتى نهاية العام الحالي، إن لم تحدث طفرة اقتصادية.


التعليقات