بغداد 11°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

خضار وفواكه وألبسة سورية إلى السعودية عبر الأردن


أعلن مسؤول نقابي سوري، أن شاحنات سورية، تنقل منذ نحو شهر إلى #السعودية، الخضار، والفواكه، والمواد #الغذائية، والألبسة.

وقال نائب رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق “فايز قسومة” في تصريح لصحيفة (الوطن) إن «ما تم تداوله عن دخول 300 شاحنة محملة بالبضائع #السورية باتجاه #السعودية في يوم واحد، رقم مبالغ فيه».

وأضاف أن «البضائع السورية كانت تدخل سابقاً إلى الأراضي السعودية، لكن بوساطة شاحنات غير سورية، أما اليوم فتدخل البضائع السورية، محملة بالشاحنات السورية».

وسمحت السلطات في المملكة العربية #السعودية،  في أوائل أيلول الماضي، للشاحنات #السورية بعبور أراضيها، وذلك بعد سنوات من إغلاق الحدود #السعودية، بسبب #الحرب في سوريا، منذ ٢٠١١.

كما أصدرت السعودية، قراراً بمنح السائق السوري “فيزا” عند معبر الحديثة، على الحدود السعودية الأردنية، و”الفيزا” تخول الشاحنات السورية، عبور الأراضي #السعودية إلى دول الخليج العربي.

وكانت الشاحنات السورية، تفرغ حمولتها في الأراضي الأردنية، إلى شاحنات أردنية، لتقوم الأخيرة بنقل البضائع، إلى السعودية، ودول الخليج العربي.

يذكر أن الأسواق في مناطق السلطات السورية، تشهد ارتفاعاً جنونياً في الأسعار، ونقص في معظم المواد، في حين تواصل الحكومة السورية، السماح بتصدير مواد أساسية منها الخضار، والفواكه، والألبان.


التعليقات