بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
الصورة من الإنترنت

الأردن يسمح بمرور 30 شاحنة من سوريا إلى دول الخليج يومياً


كشف مسؤول نقابي سوري، أن السلطات الأردنية، لا تسمح إلا بمرور 30 شاحنة #سورية، عبر أراضيها، باتجاه دول #الخليج العربي، يومياً.

وقال عضو لجنة تجار ومصدري سوق الهال “أسامة قزيز” في تصريح لصحيفة (الوطن) إن «هناك حالياً نحو 415 براداً، وشاحنة في ساحة منفذ الحديثة #الأردن، مع السعودية،  بانتظار وصول دورهم والسماح لهم بالعبور باتجاه السعودية».

وتأخذ السلطات الأردنية، ضريبة رسم عبور عن كل السيارات السورية، التي تدخل أراضيها وذلك حسب المسافة الكيلومترية، التي قطعتها السيارة من لحظة دخولها الأراضي الأردنية إلى حين وصولها لمنفذ الحديثة.

وكانت البضائع السورية، تدخل سابقاً إلى الأراضي السعودية، لكن بوساطة شاحنات غير سورية، ومنذ نحو شهر، بدأت تدخل الشاحنات السورية إلى السعودية.

وسمحت السلطات في المملكة العربية #السعودية،  في أوائل أيلول الماضي، للشاحنات #السورية بعبور أراضيها، وذلك بعد سنوات من إغلاق الحدود #السعودية، بسبب #الحرب في سوريا، منذ ٢٠١١.

يذكر أن الأسواق في مناطق السلطات السورية، تشهد ارتفاعاً جنونياً في الأسعار، ونقص في معظم المواد، في حين تواصل الحكومة السورية، السماح بتصدير مواد أساسية منها الخضار، والفواكه، والألبان.


التعليقات