بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
الصورة من الإنترنت

الأسد يمنح عاملي التربية في ٣ محافظات “تعويض الأماكن النائية”!


أصدر الرئيس السوري، #بشار_الأسد، مرسوماً يقضي بمنح العاملين في وظائف تعليمية، في محافظات #حلب والرقة ودير الزور، عدا مراكز المحافظات، تعويض الأماكن النائية بنسبة 25 بالمئة، من الأجر الشهري.

ونص #المرسوم رقم (٢٨) على أن «تكون نسبة التعويض 12 بالمئة، إذا كان العامل من أبناء المحافظة، التي تقع فيها #المدارس والمجمعات التربوية في #الأماكن النائية».

ويمنح العاملون في وظائف تعليمية في #المدارس والعاملون في المجمعات التربوية في الأماكن شبه النائية في غير المحافظات المذكورة، تعويضاً يسمى تعويض الأماكن شبه النائية بنسبة 12 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء #العمل، بحسب المرسوم.

وكان الأسد، أصدر الشهر الماضي، مرسوماً يقضي بصرف منحة للعاملين المدنيين، والعسكريين بقيمة 50 ألف ليرة (٢٠ دولار)، و40 ألف للمتقاعدين.

وتبع مرسوم المنحة على الرواتب، قرارات حكومية برفع سعر #البنزين، والمازوت الصناعي، الأمر الذي أدى إلى مزيد من ارتفاع الأسعار لمعظم المواد الأساسية.

وأثار مرسوم المنحة المالية، الذي أصدره الأسد، انتقادات عدة، كونها تشمل فقط العاملين في القطاع الحكومي، إضافة إلى أنها تزامنت مع رفع أسعار #المحروقات، التي ساهمت برفع معظم أسعار السلع الأساسية، في السوق بنسب متفاوتة.

يذكر أن متوسط تكلفة معيشة أسرة مكونة من ٥ أشخاص في سوريا، تقدر بنحو ٥٠٠ ألف ليرة سورية، في حين لا يتجاوز متوسط الراتب الشهري للموظف الـ ٦٠ ألف ليرة.


التعليقات