بغداد 17°C
دمشق 17°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

دمشق.. الحكومة تفتح محال للخضار والفواكه في سوق الهال!


كشف مدير عام السورية للتجارة “أحمد نجم” أن المؤسسة استعادت استثمار ١٤ محلاً لبيع المواد الغذائية في سوق الهال بالعاصمة دمشق.

وقال نجم في تصريح لصحيفة (الوطن)  إن «القرار مهم باعتباره يساهم بداية بالتدخل الإيجابي في الأسواق، وإلغاء حلقات الوساطة بين التاجر والمواطن، ما ينعكس على تخفيض الأسعار»، بحسب قوله.

وكانت المحلات الـ ١٤، مؤجّرة منذ 12 سنة تقريباً بأبخس الأثمان، واستثمرتها المؤسسة فوراً داخل السوق لبيع الخضار والحمضيات، بحسب نجم.

ولفت إلى أن «المؤسسة سوف تقوم بإدارة المحال واستثمارها بشكل أفضل ومجدٍ اقتصادياً، بما يعزز دورها في عملية التدخل الإيجابي في أسواق الجملة والمفرّق».

وارتفعت أسعار الخضار والفواكه في مناطق #السلطات السورية، بنسبة أكثر من ٦٠% خلال الأسابيع الأخيرة، إثر ارتفاع أسعار البنزين والمازوت الصناعي، وكذلك إعادة افتتاح معبر #نصيب الحدودي مع #الأردن، والسماح بتدفق شاحنات #الخضار والفواكه #السورية إلى دول الخليج عبر الأردن.

ويبلغ متوسط دخل الموظف في سوريا 50 ألف ليرة سورية، أي أقل من 20 دولاراً، في حين تصل تكلفة المعيشة لأسرة من 5 أشخاص إلى أكثر من 400 ألف ليرة.

يذكر أن 90% من السوريين يعيشون تحت خط #الفقر، أي لا يستطيعون تأمين حاجاتهم الأساسية، بحسب منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة.


التعليقات