بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

استئناف منح فيزا دخول السوريين إلى الإمارات بشروط جديدة!


أعلنت وكالة سياحية إماراتية، أنها ستستأنف استقبال طلبات #السوريين، للحصول على فيزا #سياحية لدخول الإمارات العربية المتحدة، ابتداءً من يوم الأحد ٨ تشرين الثاني ٢٠٢٠، وفق شروط جديدة.

ونقل موقع (الاقتصادي) عن “وكالة القائد للسفر والسياحة” الإمارتية، أنه «سيبقى التقديم على التأشيرات متاحاً لمن هم فوق الـ40 عاماً من الذكور، وللإناث في جميع الأعمار، بشرط وجود صلاحية على #جواز_السفر مدتها 6 سنوات».

وأضافت أنه «لا يحق للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً، التقدم للحصول على تأشيرة #سياحة إلا إذا كنّ مسافرات بصحبة ذويهم».

وبالنسبة إلى تجديد الفيزا للسوريين داخل الإمارات، أشارت الوكالة إلى أنه «لن ينطبق عليهم ذات المبدأ من ناحية صلاحية جواز السفر 6 سنوات من تاريخ الإصدار، في حين لن تحصل الجوازات، التي تحمل صلاحية سنتين على فيزا جديدة، لكنها ستحصل على تجديد داخل #الدولة».

واستأنفت #الإمارات العربية المتحدة، منح #تأشيرات سياحية (فيزا) للسوريين ومن في حكمهم (فلسطيني سوري) في آب ٢٠١٨، وعادت لتوقفها  بشكل شبه تام في ظل أزمة انتشار فيروس #كورونا المستجد.

وكانت الإمارات أوقفت في ٢٠١٢، منح “فيز” للسوريين٫ عدا عن حالات تأشيرات الزيارات والعمل، لكن بأعداد قليلة.

يشار إلى أن بعض #السوريين اضطروا للبقاء في الإمارات بشكل مخالف، بعد أن تم إنهاء عقودهم في الشركات التي يعملون بها، حيث منح أغلبهم مهلة شهر فقط قبل إلغاء إقاماتهم والخروج من البلاد.


التعليقات