بغداد 13°C
دمشق 9°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
صورة من مخيمات إدلب ـ "الحل نت"

تضرر 51 مخيماً شمالي سوريا نتيجة الأمطار وفرق إغاثية تُطلق نداءات للمساعدة


شهدت مخيمات اللاجئين في الشمال السوري خلال اليومين الماضيين هطولات مطرية كثيفة، سرعان ما تحولت إلى سيول جارفة تسببت بتضرر 51 مخيماً وتشرد عشرات العائلات النازحة من جديد.

وتسببت السيول الجارفة يوم الثلاثاء بتضرر 13 مخيماً، أعقبها تضرر 38 مخيماً يوم أمس الأربعاء. حسب ما أفاد بيان صادر عن “فريق منسقو استجابة سوريا”.

ولقي تجمع مخيمات #أطمة بريف #إدلب النصيب الأكبر من تلك الأضرار، ومنها مخيم “شهداء ترملا” الذي انهارت فيه 15 خيمة ليل أمس، نتيجة سوء الأسقف المغطاة بالنايلون والقماش، ما تسبب بانهيار الجدران وتحول أرضيته إلى مستنقع.

وأًصدر الفريق المعني بإغاثة النازحين، بياناً طالب فيه بضرورة تقديم الدعم الفوري وإيجاد حلول إسعافية ودائمة لسكان تلك المخيمات، وبشكل خاص العشوائية منها.

كما طالب البيان بتأمين أغطية عازلة والعمل على تجفيف الأرضيات وفتح أقنية لتسريب المياه، والبدء الفوري بإنشاء شبكات صرف صحي وأقنية تمنع سيول الأمطار.

ويعاني النازحون السوريون في مخيمات الشمال السوري، من ظروف معيشية يزيد من صعوبتها قرب  فصل الشتاء، فضلاً عن شحّ المساعدات المقدّمة من قبل المنظمات الإنسانية خلال العامين الماضيين.

وبلغ عدد المخيمات في شمال غربي سوريا 1153 مخيماً، يقطنها 962 ألفاً و 392 إنسان، في حين يقطن 121 ألف و 832 نازحاً ضمن مخيمات عشوائية منتشرة في أرياف #حلب و #إدلب.

 


التعليقات