بغداد 12°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
القوات العراقية في صحراء الأنبار، تعبيرية ـ إنترنت

مقتل /3/ نساء و/3/ من الأمن العراقي بانفجارين مزدَوجَين في ديالى


قُتلَت /3/ نساء وأصيب /3/ من عناصر الشرطة العراقية إثر انفجارين مزدوجين بمحافظة #ديالى شمالي #العراق، وفق خلية #الإعلام_الأمني العراقية.

الخلية قالت في بيان إن: «3 نسات قتلنَ بانفجار عبوة ناسفة على دراجة نارية نوع “ستّوتَة” كانت تقلهن في ناحية #العبارة بمحافظة ديالى».

كما أضافت أنه: «عند وصول قوة من الشرطة إلى محل الحادث، انفجرت عبوة ناسفة أخرى، ما أدى لمقتل /3/ من المنتسبين في الأجهزة الأمنية».

جديرٌ بالذكر أن: «أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الذي حصل حتى هذه اللحظة»، حسب وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس).

يُشار إلى أن تتظيم #داعش ينشط بشكل مُكثّف مؤخّراً في النواحي والقرى النائية وقرب النقاط العسكرية المنتشرة عند حدود ديالى وجبالها، ويستهدفها بشكل متكرّر.

سيطر “داعش” في حزيران 2014 على محافظة #نينوى العراقية، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطر التنظيم على أجزاء من محافظتي ديالى و #كركوك، ثم خاضت #القوات_العراقية حرباَ ضده لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في ديسمبر 2017.

رغم هزيمته، عاد التنظيم ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع العام الحالي، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية الحدودية بين #إقليم_كردستان والمحافظات العراقية.


التعليقات