بغداد 14°C
دمشق 11°C
السبت 5 ديسمبر 2020
مدخل مدينة "ديريك"- عدسة (الحل نت)

كورونا يتخطى الخمسة آلاف إصابة شمال شرقي سوريا


أعلنت الإدارة الذاتية، مساء الخميس، تسجيل 269 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية، فيما تخطى إجمالي الإصابات حاجز خمسة آلاف إصابة لأول مرة.

وجاءت مدينة ديريك-(المالكية) في مقدمة المناطق من حيث عدد الإصابات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بـ59 إصابة، وذلك قبل ساعات من دخولها حظر تجوال كامل كانت الإدارة الذاتية قد أقرته بسبب زيادة أعداد الإصابات بفايروس #كورونا.

ووفق الحساب الرسمي للإدارة الذاتية على موقع فيسبوك: «تتوزع الإصابات على 13 منطقة منها 59 حالة في ديريك-(المالكية)، و47 في الحسكة، و37 في القامشلي،و٣٦ في الرقة و٢٤ في الطبقة و٢٢ في منبج» .

وسجلت 1٤ حالة في كركى لكى-(معبدة) و١٢ في الدرباسية و٨ حالات في تربسبيه-(القحطانية) و٧ في عامودا وحالة واحدة في كل من الرميلان و جل آغا و تل تمر.

وبلغ حصيلة الحالات المسجلة بكورونا في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية ٥٢٤٧ حالة منها ١٣٥ حالة وفاة و ٧٧١ حالة شفاء.

وأعلنت المتحدثة باسم مديرية الصحة في مدينة الحسكة “سهام ملا علي” قبل أيام، أن خلية الأزمة في «إقليم الجزيرة» بصدد فرض تدابير احترازية إضافيّة لمواجهة انتشار فيروس كورونا قد يكون من بينها الحظر الكامل.

وقالت ملا علي خلال اتصال هاتفي مع موقع (الحل نت) إن: «هناك دراسة لفرض حظر بعد تصاعد أعداد الإصابات بالفيروس مؤخراً».

وكانت «الإدارة الذاتية» فرضت حظرا كليا في الـ21 من شهر آذار/ مارس الماضي ولكنها عادت وجددته لنحو ستة مرات على شكل حظر جزئي قبل أن ترفعه منتصف شهر حزيران/ يونيو الماضي.


التعليقات