سجلت أسواق العاصمة دمشق صباح الجمعة سعر 2550 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، فيما وصل سعر #الدولار الواحد في مدينة حلب اليوم إلى 2540 ل.س، حيث تشهد قيمة #الليرة السوريّة انخفاضاً نسبيّاً في قيمتها أمام العملات الأجنبيّة خلال الأيام الماضية.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 3015 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 303 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 139585 ل.س ليرة للغرام الواحد ارتفاع غير مسبوق.

وسجّلت الليرة التركيّة أمام الدولار الأميركي، سعر 8.45 ل.ت للدولار الجمعة.

يذكر أن الليرة السورية، تشهد منذ أواخر العام الماضي هبوطاً، كانت ذروته في حزيران الماضي، إذ اقترب سعر صرف الدولار الواحد من 4 آلاف ليرة سورية.

وتعاني مناطق سيطرة السلطات السورية، من أزمات اقتصادية خانقة، أبرزها النقص الحاد في مواد الخبز والمشتقات النفطية، فضلاً عن ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، في ظل تراجع الليرة السورية مقابل الدولار، وانخفاض القوة الشرائية لدى السوريين.

وأعلن الرئيس السوري “#بشار_الأسد” الخميس أن هناك سبب “جوهري” للأزمات #الاقتصادية الحالية في #سوريا، ويتعلق بالأموال السورية في #لبنان.

وأوضح الأسد في كلمة له، خلال زيارته لمعرض “منتجين ٢٠-٢٠” في العاصمة السورية دمشق، أن السبب الجوهري الذي لم يتكلم به أحد، للأزمة الاقتصادية الحالية في سوريا، هو الأموال السورية المحتجزة في المصارف اللبنانية.

وأضاف أن «الأزمة الحالية ليست مرتبطة بالحصار وقانون #قيصر، فهناك موضوع تأمين #النفط وحرائق القمح في المنطقة الشرقية».

ولفت إلى أنه «من السهل أن نلوم الدولة والحكومة السورية»، واستدرك قائلاً «الأخطاء موجودة لدى الجميع».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.