بغداد 12°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
المرشح الرئاسي المحتمل للرئاسة الأمريكية من الحزب الديمقراطي جو بايدن (يمين) والرئيس الأمريكي دونالد ترامب (يسار)
"بايدن" و"ترامب" - إنترنت

الإعلام الأميركي يعلن فوز “بايدن” بالانتخابات الرئاسية الأميركية


أعلنت وسائل الإعلام الأميركية فوز المرشّح الديمقراطي #جو_بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية على حساب منافسه الجمهوري #دونالد_ترامب.

شبكة (CNN) الأميركية ومعها (فوكس نيوز) المقرّبة من “ترامب” قالَتا في أخبار عاجلة إن “بايدن” حصل على /284/ صوتاً بحصوله على أصوات ولاية #بنسلفانيا، وبهذا فهو يفوز بالانتخابات، بحسبهن.

يحتاج أي مرشّح للحصول على /270/ صوتاً أو أكثر للفوز برئاسة #الولايات_المتحدة الأميركية، ووصل “بايدن” حتى الآن إلى /284/ صوتاً مقابل /214/ لنظيره “ترامب”.

إلى ذلك قال “بايدن”: «يُشرّفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة، وسأكون رئيساً لكل الأميركيين، وعملنا سيكون صعباً»، وفق وسائل الإعلام الأميركية.

لكن حملة الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” قالت في بيان إن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية لم تُحسَم بعد، ويشكّك “ترامب” بوجود تزوير في الانتخابات من قبل الديمقراطيين.

أما “ترامب” فقال هو الآخر في بيان له إن “بايدن”: «تعجّل بإعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية دون دليل، وبشكل زائف»، على حد تعبيره، وفق محطات إعلامية غربية وعربية.

جرت الانتخابات الأميركية في (3 نوفمبر) الحالي، ومنذ ذاك اليوم يتفوق “بايدن” بفارق كبير على “ترامب” بعدد الأصوات حتى إعلان فوزه اليوم، وبذلك يصبح “بايدن” الرئيس الـ /46/ بتاريخ #أميركا.


التعليقات