بغداد 13°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
كورونا يواصل انتشاره في العراق ـ إنترنت

العراق يقترب من تسجيل نصف مليون إصابة بـ”كورونا”


يتصدر العراق قائمة الدول العربية الأكثر تضرراً بفيروس “#كورونا”، ويقترب من تسجيل نصف مليون إصابة، مع أكثر من 11 ألف حالة وفاة منذ ظهور الوباء في البلاد منتصف فبراير/شباط الماضي.

وسجلت المحافظات العراقية، للأسبوع الثالث على التوالي، إصابات عالية بلغ مجموعها اليومي ما بين 4 آلاف و4 آلاف و500 إصابة يومية وبمعدل وفيات بلغ نحو 70 حالة وفاة في اليوم الواحد.

وبحسب البيان الأخير لوزارة الصحة العراقية، فقد بلغ مجموع الإصابات الكلي 489 ألفا و571 إصابة، بينما توفي 11 ألفا و175 مصاباً، في وقت تؤكد إحصائية الوزارة أن عدد المتعافين بلغ 420 ألفا و206 أشخاص في عموم مدن البلاد بما فيها #إقليم_كردستان.

وبالرغم من ذلك، إلا أن وزير الصحة العراقي حسن التميمي، اعتبر أن «نسبة الإصابات بفيروس كورونا مستقرة، وأن السلطات الصحية أجرت 3 ملايين فحص للمواطنين لغاية الآن».

ونقلت محطة تلفزيون “العراقية” الحكومية عن التميمي قوله إن «#العراق  ما زال في الموجة الأولى من فيروس كورونا، لكن نسبة الإصابات مستقرة ولا نتوقع حدوث موجة ثانية لكورونا».

وكانت السلطات العراقية قد ألغت إجراءات الغلق التي فرضتها في البلاد قبل نحو شهرين، وذلك عقب موجة تنديد واسعة بعجز الحكومة عن صرف مساعدات للمتضررين من القطاع الخاص.

ويترقب العراق إلى جانب دول العالم طرح لقاح “آمن” لفيروس “كورونا” من أجل مواصلة تخفيف القيود التي فرضت، في وقت سابق، من أجل كبح انتشار الفيروس الذي ظهر في #الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى جائحة عالمية.


التعليقات