بغداد 17°C
دمشق 17°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
أزياء المصممة الفلسطينية "هبة يونس"- إنترنت

قصائد “محمود درويش” تتحول لأزياء خريف وشتاء ٢٠٢١


أطلقت مصممة الأزياء الفلسطينية “هبة يونس” تشكيلتها الجديدة بعنوان “درويش” لموسم خريف وشتاء 2020-2021، تيمناً بقصائد الشاعر الفلسطيني الراحل “محمود درويش”، الذي تغنى بطبيعة بلاده وتراثها وصمودها.

وتحرص “هبة” من خلال تصاميمها أن توجه رسائل هامة أو تسلط الضوء على قضايا معينة، فيما تركز بشكل خاص على التراث والثقافة العربية والفلسطينية.

وتُهيمن زخارف الخط العربي على تطريزات العديد من الأقمشة التي اختارتها “هبة” لمجموعتها الجديدة، كما وتُضفي عليها الخيوط الذهبية المزيد من الفخامة والجمال، حيث دمجت بين الكلمات والسنابل في تصاميم مذهلة، توحي بالثقافة والفن والتراث.

وتخاطب التشكيلة السيدات اللواتي يرغبن بتجربة أمور مختلفة خارجة عن المألوف تمتاز بالبساطة والأناقة، والأهم من ذلك تقدم معنى هادف وقيّم.

وقدمت “يونس”، مجموعتها لـ”ريزروت 2020″، ضمن أسبوع الموضة العربية في دبي في 2019، تحت عنوان “عربية”، وهو ما انعكس على التطريزات بالخطوط العربية، ذات الخيوط الذهبية في بعض التصميمات، والتي أعطت قيمة إضافية لهذه القطع المميزة، حيث لاقت تصاميمها إعجاب مصممين عالميين.

وصرحت “هبة” التي درست الأزياء في إيطاليا، عن ما يميز مهنتها بأنها «منصة مثالية» توصل من خلالها رسالتها إلى العالم، ومشاركة رؤيتها الإبداعية مع ثقافات أخرى، ولكن بطريقتها الخاصة.


 


التعليقات