اقتحم فيروس #كورونا صفوف المنتخب العراقي لكرة القدم، في وقتٍ يُجري فيه المنتخب العراقي تدريباته تحضيراً لخوض تصفيات #آسيا المؤهلة لـ #كأس_العالم.

إذ أُصيب مهاجم #أسود_الرافدين اللاعب #علاء_عبد_الزهرة وزميله اللاعب #علي_حسني ومدرب اللياقة البدنية لمنتخب العراق بالفيروس التاجي، وفق صحيفة (الصباح) الرسمية.

في هذا الإطار سجّلت #وزارة_الصحة العراقية اليوم الأحد /2530/ إصابة بوباء “كورونا” المستجد بعموم العراق، ليصل المجموع الكَلّي لإصابات “كوفيد – 19” إلى /498.549/ إصابة.

يُشار أن  رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي زار البارحة المنتخب العراقي وحضرَ تدريباته في #ملعب_الشعب الدولي بالعاصمة #بغداد، استعداداً لتصفيات كأس العالم.

بيان لمكتب “الكاظمي” قال إن رئيس الوزراء: «حثّّ المنتخب على تقديم الأفضل ورفع اسم #العراق عالياً، لا سيما وأن الجميع في البلاد بانتظار تحقيق أمنية التأهل إلى كأس العالم».

كذلك وجّهَ “الكاظمي”: «بتخصيص طائرة خاصة لنقل المنتخب، ووجّّه بمنح اللاعبين جوازات سفر دبلوماسية، ومتابعة استحقاقهم من قطع الأراضي»، وفق البيان.

يُذكر أن المنتخب العراقي بدأ الجمعة تدريباته استعداداً لتصفيات القارة الآسيومية المؤهلة لكأس العالم في #قطر عام 2022، وسيخوض مباراة ودية مع #الأردن بهذا الإطار.

علماً أن المنتخب العراقي يتصدّر مجموعته الآسيومية ما قبل التصفيات النهائية الحاسمة على بقية المنتخبات الأخرى في المجموعة، ويليه #البحرين ثانياً، ثم #إيران بالمركز الثالث.

يُجدر بالذكر أن منتخب العراق لكرة القدم تأهل مرة واحدة لنهائيات كأس العالم، وكانت في عام 1986 عندما جرت في #المكسيك، وذلك بقيادة النجم الكروي الراحل #أحمد_راضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.