بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
"الكاظمي" و"الملك سلمان" - إنترنت

انطلاق أعمال اللجنة العراقية – السعودية: اجتماعٌ مرتقَب بين “الكاظمي” والملك “سَلمان”


انطلقت اليوم الأحد أعمال اللجنة العراقية – السعودية المشتركة في العاصمة العراقية #بغداد بعد وصول الوفد السعودي إلى #العراق نهار اليوم.

«ضم الوفد السعودي الذي وصل لبغداد مسؤولين من وزارات الطاقة والكهرباء والنفط والصناعة والبيئة، بالإضافة لعدد من الشركات السعودية المهمة»، حسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وزير النفط العراقي #إحسان_عبد_الجبار قال إن: «اجتماع اللجنة العراقية – السعودية يأتي تواصلاً مع الاجتماعات السابقة، والهدف منه تفعيل مذكرات التفاهم على أرض الواقع».

كما: «يسعى الاجتماع لتعزيز التعاون بمشاريع جديدة في مجال الربط الثنائي للكهرباء وصناعة البتروكيماويات واستثمار الغاز وغيرها»، حسب “عبد الجبار”.

كذلك أضاف وزير النفط الذي ترأس اجتماع اللجنة العراقية – السعودية في بيان تابعه (الحل نت): «لمسنا من الجانب السعودي رغبة حقيقية للتعاون وتقديم الدعم اللازم للعراق».

بدوره أكد وزير الطاقة السعودي “الأمير عبد العزيز بن سلمان” عبر دائرة التلفزيونية: «حرص المملكة على تطوير العلاقات واستدامتها مع العراق والإسراع بتنفيذ مشاريع التعاون بجميع المجالات».

إلى ذلك أعرب رئيس الوفد  السعودي ببغداد وزير الصناعة “بندر بن ابراهيم” عن أمله: «في أن تفضى النقاشات الثنائية لمشاريع استثمارية مشتركة واعدة في المجالات كافة».

في السياق قالت مواقع إخبارية إن: «اجتماعاً مرتقباً سيُعقَد بين رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي، والملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” عبر دائرة تلفزيونية ضمن برنامج زيارة الوفد السعودي لبغداد».

كان من المؤمّل أن تكون أول زيارة خارجية لـ “الكاظمي” بعد تسنّمه رئاسة الحكومة إلى #السعودية في يوليو المنصرم، لكن عارضاً صحياً أدخلَ الملك السعودي للمستشفى أدّى لتأجيل الزيارة.


التعليقات