بغداد 17°C
دمشق 17°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
حالات الشفاء من فيروس كورونا ترتفع ـ إنترنت

خبر سار عن “كورونا” في العراق


وكالات

في تطورٍ هام وسار، أعلن مدير عام صحة محافظة #بغداد عبد الغني الساعدي، اليوم الاثنين، عن ارتفاع نسب الشفاء من فيروس “كورونا” إلى أكثر من /91/ بالمائة، بعد تسجيل /624/ حالة شفاء جديدة في العاصمة العراقية.

وذكر الساعدي في بيان أن «المؤسسات الصحية في جانب الرصافة سجلت /624/ حالة شفاء جديدة من فيروس “#كورونا” بعد جهودٍ كبيرة بذلت من قبل الكوادر العاملة في عموم مؤسسات صحة الرصافة والدائرة لتصبح 58920 حالة شفاء».

مبيناً أن «حالات الشفاء التي سجلت مؤخراً جاءت بعد المتابعة المستمرة والإشراف على البروتوكول العلاجي ومتابعة الحالات المرضية الحرجة في الانعاش والنظام الغذائي وخدمة صحية وفندقية في المؤسسات الصحية بشكل ممتاز».

ولفت إلى أن «الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم إجراء مسحات مختبرية لهم، جاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء وأخرجوا من المستشفى».

موضحاً أن «شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتوكول علاجي استمر لعدة أيام فضلاً عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات الصحة والخدمات العلاجية والفندقية على مدار الساعة».

وأردف الساعدي أن «العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع إلى 58920 حالة شفاء، ويعود ذلك للجهود التي تبذل من قبل الملاكات الصحية».

ويترقب العراق إلى جانب دول العالم طرح لقاح “آمن” لفيروس “كورونا” من أجل مواصلة تخفيف القيود التي فرضت، في وقت سابق، من أجل كبح انتشار الفيروس الذي ظهر في #الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى جائحة عالمية.


التعليقات