بغداد 13°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

بعد تعديلات بدل الخدمة العسكرية.. تحديد مدة الاحتياط وفق شرائح قريباً


كشف مسؤول في وزارة #الدفاع في الحكومة السورية، أن هناك قراراً سيعلن قريباً جداً، يقضي بتحديد مدة الخدمة الاحتياطية في الجيش السوري، وفق شرائح.

وقال مدير عام الإدارة العامة للوزارة “أحمد سليمان” في مقابلة مع (الفضائية السورية) إن «تحديد مدة الخدمة الاحتياطية من أولويات الرئيس بشار الأسد».

ونص المرسوم التشريعي الذي صدر يوم الأحد الماضي، على الإعفاء الصحي من خدمة الاحتياط، والإعفاء من خدمة الاحتياط للمقيم خارج الأراضي #السورية إقامة دائمة لمدة لا تقل عن سنة، بعد دفع بدل نقدي مقداره 5 آلاف #دولار أمريكي.

كما نص المرسوم على تعديلات طالت البدل النقدي عن الخدمة الإلزامية في الجيش السوري، إذ كان الملفت إضافة شرائح جديدة، أبرزها الذين يؤدون الخدمة العسكرية وهم في خانة “خدمات ثابتة”، أي يعانون من مرض أو مشكلة صحية ما.

وأضاف المرسوم مستفيدين جدد من دفع البدل، بالإضافة إلى من أمضوا ٤ سنوات خارج سوريا، إذ حدد المرسوم لتلك الشريحة دفع ٧ آلاف دولار أمريكي، بعد أن كان ٨ آلاف.

وأضاف المرسوم ٥ شرائح مستفيدة من دفع البدل، بحسب مدة الإقامة خارج سوريا، وتبدأ من 8 آلاف دولار لمن عنده إقامة 3 سنوات، و9 آلاف دولار للمقيم سنتين، و10 آلاف دولار للمقيم سنة واحدة.

يذكر أن مئات آلاف الشباب السوريين من هم في سن الخدمة الإلزامية، غادروا #سوريا منذ 2011، وفضلوا عدم الالتحاق بالخدمة لدى #الجيش السوري، أو المشاركة في #الحرب الدائرة.


التعليقات