بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020
"الكاظمي" أثناء افتتاحه لمركز "الشفاء الطبي 13" - إنترنت

العراق: إصابات “كورونا” تتزايد و”الكاظمي” يفتتح مركزاً طبياً ببغداد


لا يزال وباء #كورونا يسجّل أرقاماً عالية بعدد الإصابات اليومية في #العراق منذ تفشّيه فيه في (24 فبراير/ شباط) المنصرم وحتى اللحظة، رغم الإجراءات العديدة التي اتخذتها الحكومة.

إذ سجّلت #وزارة_الصحة العراقية اليوم الأربعاء /3198/ إصابة بفيروس “كورونا” بعموم العراق، بالإضافة إلى /1992/ حالة شفاء، ووفاة /50/ حالة.

في السياق أكَّدَ رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي أن: «الحكومة ماضية بدعمها للقطاع الصحي، وللكوادر الطبية والعاملين المؤسسات الصحية (…) وهم يتصدون للجائحة».

جاء حديث “الكاظمي” إبّان افتتاحه مساء الأربعاء لمركز “الشفاء الطبي 13” في #مستشفى_الكندي وسط #بغداد، «والذي شُيّد بجهود العتبة الحسينية بالتعاون مع وزارة الصحة».

رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يفتتح مركز الشفاء الطبي 13في مستشفى الكندي————–افتتح رئيس مجلس…

Posted by ‎المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي‎ on Wednesday, November 11, 2020

«مركز الشفاء الطبي 13، شُيّد على مساحة بلغت الفي متر مربع، فيما تبلغ سعته السريرية /120/ سريراً ويتضمن /48/ سريرا للعناية المركّزة»، حسب بيان لمكتب “الكاظمي” الإعلامي.

كما تضمّن المركز: «أسرّة لغسيل الكلى، ومنظومة أوكسجين متكاملة، إضافة إلى غرف للأشعة والسونار ومختبر وخدمات أخرى»، وفق بيان مكتب رئيس الحكومة الذي تابعه (الحل نت).

يُجدر بالذكر أن المجموع الكُلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق وصل إلى /508.508/ وبلغت حالات الشفاء الكلية /456.476/ بينما وصل مجموع الوفيات إلى /11.482/ حالة.


التعليقات