بغداد 11°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
عجلات "توك توك" في تظاهرات بغداد ـ إنترنت

بغداد تمنع دخول “التوك توك والستوتة”.. قرارات أمنية جديدة


وكالات

أفادت وسائل إعلام مقربة من #الحكومة_العراقية، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة المحلية في بغداد وبالتنسيق مع مديرية المرور العامة، أصدرت قراراً يمنع دخول عجلات “التوك توك والستوتة”.

ونقلت الوسائل عن مصادر مسؤولة، قولها إن «التوجيهات الأمنية الجديدة قضت بتدخل القوات المسلحة بمنع دخول “التكتك والستوتة” والدراجات النارية إلى العاصمة #بغداد».

مضيفة أنه «تم تبليغ كافة سيطرات المداخل بهذا التوجيه، مع نصب سيطرات ونقاط تفتيش داخل المناطق لمصادرة “التوك توك” والدراجات النارية أيضاً غير الأصولية والتي لا تحمل أوراق قانونية».

وفق إحصائيات غير رسمية، فإن #بغداد تحتوي لوحدها نحو مليون عجلة “توك توك”، بعد استيراد كميات كبيرة منها خلال السنوات الماضية مع تعاظم الفقر في مناطق العاصمة العراقية.

وكان مدير العلاقات والإعلام  في مديرية المرور العامة في بغداد، فادي عماد، قد أكد في وقتٍ سابق، تسجيل /100/ ألف عجلة “توك توك” خلال العام الماضي.

وساهمت عجلة “توك توك” برفد الاحتجاجات العراقية التي اندلعت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، المتظاهرين بأدوات النقل بعد أن غابت عنهم سيارات الإسعاف، وباتت العجلة الهندية الصنع، رمزاً من رموز الانتفاضة خلال العام المنصرم.


التعليقات