بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
الصورة من الإنترنت

محافظة دمشق: موظفو المالية يتصرفون مع التجار كأنهم مجرمون!


وصف أعضاء من مجلس محافظة #دمشق، لجان “الاستعلام الضريبي” التابعون لوزارة #المالية، بأنهم “قليلو احترام”، ويتعاملون مع #التجار كأنهم “مجرمون”.

وقال عضو المجلس “أنس مارديني” خلال اجتماع لمجلس المحافظة، إن «لجان الاستعلام الضريبي يدخلون المحل ويحجزون أجهزة موبايل وحواسيب كل الموجودين ولا يسمحون لأحد بالمغادرة، ويتصرفون مع الموجودين كأنهم مجرمون»، بحسب صحيفة (الوطن).

وأضاف أن «لجنة الاستعلام الضريبي قدرت العمل اليومي لمحل فلافل، وتم ضربها بثلاثة أضعاف، والأهم من كل ذلك أن عناصر لجان الاستعلام الضريبي يتعاملون مع التجار بقلة احترام».

وطالب عضو المجلس “محمد زند الحديد” أن «تقوم بعملية الاستعلام الضريبي مالية دمشق وليس وزارة المالية وأن يتم توجيه لجان الاستعلام الضريبي بمعاملة أصحاب الفعاليات بشكل لائق».

وبدأت محافظة دمشق منذ مطلع العام الحالي، فرض إضافات على #الضرائب التي تحصلها، ومن أبرز المعاملات التي ارتفعت ضرائبها، طلب تسجيل وكالة تجارية، وعن كل تصديق إذاعة تجارية، وعن كل طلب استيراد أو تجديدها أو تمديدها، وعن كل شهادة جمركية.

يذكر أن عدداً من المحلات والفعاليات التجارية في دمشق، أغلقت أبوابها بسبب جائحة كورونا، وانهيار الليرة السورية مقابل الدولار.


التعليقات