بغداد 15°C
دمشق 11°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
صورة من أحد شوارع تركيا ـ إنترنت

لإجبار المواطنين على ارتداء “الكمامات” الداخلية التركية تمنع التدخين في عموم البلاد


يبدأ اليوم الخميس، سريان قرار #حظر_التدخين في عموم #تركيا، بعد يوم واحد من إعلان وزارة الداخلية منعه في الأماكن العامة ومواقف الحافلات والساحات وأماكن التسوق، في عموم البلاد.

ويهدف القرار إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة، بالتزامن مع استمرار تفشي فيروس #كورونا في أنحاء #تركيا، والارتفاع الملحوظ في عدد الوفيات، وفق إحصائيات #وزارة_الصحة التركية.

وأكدت وسائل إعلام تركية، أن كل مخالف للقانون الجديد سيتعرض  لغرامة مالية وفقاً للمادة 282 من قانون النظافة العامة، أي حسب حالة الانتهاك، مع الشروع بالإجراءات القضائية ضمن نطاق المادة 195 من قانون العقوبات التركي.

وكانت ولايات تركية قد طبقت قرار منع التدخين في وقت سابق، كولايات #قيصري و #إزمير و #بورصة و #غازي_عنتاب و “موش” وولايات أخرى.

في سياق آخر، عادت السلطات التركية لاتخاذ قرارات جديدة تتعلق بحظر التجوال نتيجة ارتفاع إصابات فيروس #كورونا، إذ فرضت وزارة الداخلية التركية، أمس الأربعاء، حظراً على من تزيد أعمارهم عن 64 عاماً، منذ الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة صباحاً في عموم البلاد.

وفرضت الداخلية التركية قيوداً على عمل المطاعم والمخابز ومحال الحلويات والحلاقين وقاعات الأفراح وأحواض السباحة والمسارح، ومنعت افتتاحها بعد الساعة العاشرة مساءً.

وشهدت تركيا أمس وفاة 86 مصاباً بالفيروس المستجد، بالتزامن مع تسجيل  2693 إصابة جديدة، حسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة التركية.


التعليقات