بغداد 14°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

لتأمين حصتها من إعادة الإعمار.. روسيا تفتح مكتب تمثيل تجاري بدمشق


أصدرت الحكومة #الروسية، قراراً يقضي بفتح مكتب تمثيل تجاري لروسيا في #دمشق، وذلك بعد أقل من شهر من إعلان #إيران تدشين مكتب تجاري ضخم في #سوريا لزيادة التبادل #التجاري.

وذكرت وسائل إعلام روسية، أن رئيس وزراء روسيا “ميخائيل ميشوستين” وقّع #القرار، الذي تضمن أيضاً تصفية ممثليات موسكو التجارية في ليتوانيا وأوكرانيا.

والتمثيل التجاري هو عقد يتعهد الممثل التجاري بمقتضاه، بإبرام صفقات باسم موكله ولحسابه بصفة دائمة في منطقة معينة، أي يمكن اعتبار الممثل #التجاري بمثابة الوكيل التجاري، بحسب موقع (الاقتصادي).

وصادقت الحكومة السورية، أمس الأربعاء، على تأسيس شركة روسية لتجارة المحاصيل والمنتجات #الزراعية، ومعدات السدود والاستصلاح الزراعي.

وكانت إيران دشنت في #دمشق، الشهر الماضي مركزاً تجارياً ضخماً، وتوقع مسؤول إيراني وصول قيمة الصادرات الإيرانية إلى #سوريا، إلى “مليار دولار” في نهاية العام الحالي.

ووقَّعت وزارة #النفط في الحكومة السورية، مؤخراً، 3 عقود طويلة الأمد، مع شركتين روسيتين في مجالي #النفط والغاز.

يذكر أن روسيا وقعت مع الحكومة السورية في كانون الأول عام 2018 نحو 20 اتفاقية شملت مجالات عدة، أبرزها الإسكان والكهرباء والطرق والتعليم، كما تمتلك قاعدتين عسكريتين في سوريا، الأولى بحرية في طرطوس، والثانية قاعدة جوية في مطار حميميم في ريف اللاذقية.


التعليقات