بغداد 14°C
دمشق 11°C
السبت 5 ديسمبر 2020
أمطار غزيرة في البصرة ـ إنترنت

مصرع شخص بعد انهيار منزله… البصرة تغرق بمياه الأمطار


وكالات

أفادت مصادر صحافية من محافظة #البصرة، اليوم الخميس، بانهيار منزل عائلة في ناحية عز الدين سليم التابعة لمنطقة “الهوير شمال المحافظة، جرّاء سقوط الأمطار بشكلٍ غزير، ما تسبب بمصرع الأب وإصابة أفراد العائلة بكاملها.

ونقلت وسائل إعلام عراقية، عن مصادر من المحافظة، قولها إن «مواطناً لقي مصرعه، فيما أصيب جميع أفراد عائلته البالغ عددهم /4/ أشخاص، إثر انهيار منزلهم بسبب الأمطار الغزيرة».

وتشهد عدة مدن عراقية، موجة أمطار رعدية غزيرة رافقها سقوط حبات البرد المعروفة محلياً باسم “الحالوب”، فيما تعرضت العديد من الشوارع والمناطق السكنية للغرق وانقطاع التيار الكهربائي.

وفي السياق، أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الخميس، توقعاتها بشأن حالة الطقس الجوية في مختلف مناطق البلاد، مع عودة الأمطار في عدد من مناطق البلاد.

وبحسب جدول توضيحي صدر عن الهيئة فإن «الطقس في المنطقة الوسطى سيكون فيها غائم جزئياً وأحياناً غائم، مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية».

أما المنطقة الشمالية «فسيكون طقسها صحو مع قطع من الغيوم، بينما طقس المنطقة الجنوبية سيكون غائماً ممطراً وفرصة لحدوث عواصف رعدية»، وفقاً للجدول.

وأضافت أن «طقس الغد (الجمعة) في المناطق الوسطى والشمالية سيكون صحواً مع قطع من الغيوم، بينما سيكون في المنطقة الجنوبية غائم جزئياً مع تساقط زخات مطر صباحاً تكون رعدية أحياناً».

وتشهد محافظات العراق مع بدء موسم الشتاء حالات جوية بالغة القسوة والصعوبة نظراً لسقوط أمطار رعدية غزيرة، تؤدي في أغلب الأحيان إلى حدوث فيضانات وسيول تجتاح مناطق واسعة.

وتتسبب في تدمير آلاف البيوت، وجرف أراضي زراعية للفلاحين وتخريب محاصيلهم، وتؤدي إلى رفع المناسيب المائية في السدود والأنهار مما يشكل خطراً كبيراً على حياة الأهالي، لا سيما الذي يسكنون بالقرب من ضفافها.


التعليقات