بغداد 17°C
دمشق 17°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
مشفى الزراعة المخصص لاستقبال مرضى "كورونا" شمال غربي سوريا- عدسة (الحل نت)

إصابات كورونا تتجاوز 10 آلاف شمال غربي سوريا


ارتفعت حصيلة مصابي فيروس #كورنا (كوفيد 19)، في مناطق شمال غرب سوريا، إلى 10140 مصاب بعد تسجيل 455 إصابة جديدة في إدلب وريف حلب.

وقالت شبكة الإنذار المبكر في بيان لها مساء الخميس إن: «الجهات الطبية المختصة في مرض كورونا أجرت يوم الخميس 1268 تحليل لأشخاص مشتبه بإصابتهم بالفيروس المستجد مؤكداً إصابة 455 منهم بالمرض».

وأضافت الشبكة في بيانها أن: «عدد الحالات التي تعافت من الفيروس بلغ 3523 بعد تسجيل 62 حالة شفاء موضحاً أن أعداد الوفيات بلغت 82».

من جانبه رجّح «فريق منسقو استجابة سوريا» تضاعف أعداد الإصابات بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ريف حلب ومحافظة إدلب خصوصاً مع دخول فصل الشتاء.

واعتبر “قاسم نزار” أحد الكوادر الطبية العاملة في مراكز العزل المخصصة لمصابي فيروس كورونا في محافظة إدلب، أن: «الارتفاع الكبير في معدل الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية بسبب الاكتظاظ السكاني في مناطق شمال غرب سوريا لاسيما المخيمات التي يقطنها أكثر من مليون ونصف إنسان يعانون من قلة الإمكانيات التي تساعدهم على منع انتشار الفيروس».

وسبق أن أعلن مصدر طبي أن المشافي الخاصة بعلاج مصابي كوفيد 19 امتلأت بالمرضى ملوّحا ببدء انهيار النظام الصحي في مناطق شمال غربي سوريا.

وتعمل في إدلب سبع مستشفيات فقط بطاقة استيعابية تبلغ 645 سريراً، منها 114 سريرَ للعناية الفائقة و86 منفسة، وأقيم مركز واحد مختص بمرضى “كورونا” بدعم من إحدى المنظمات الأميركية.


التعليقات