بغداد 11°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
صورة من مدينة كوباني ـ إنترنت

“الإدارة الذاتية” تفرض الحظر الكامل على مدينتي “كوباني” و”صرين” شمالي سوريا


أصدرت خلية الأزمة في #إقليم_الفرات التابعة لـ #الإدارة_الذاتية، قراراً يقضي بفرض حظرٍ للتجوال وإغلاق كامل على مدينتي #كوباني و”صرين” في شمال #سوريا، يستمر لمدة 10 أيام تبدأ اعتباراً من تاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ونص التعميم على إغلاق كافة المرافق العامة التي لا تتطلب طبيعتها الاستمرار، بالإضاقة لإغلاق دور العبادة والمدارس والمحال التجارية والصناعية وتعليق عمل مؤسسات #الإدارة_الذاتية.

واستثنى القرار  المرافق الصحية والصيدليات والعيادات الخاصة، بالإضافة للمطاحن والأفران ومعتمدي بيع الخبز وطوارئ الكهرباء وعمال النظافة وطوارئ المياه.

ويأتي هذا القرار بعد نحو أسبوع من فرض حظر مماثل على منطقة -(ديريك)، التي شهدت انتشاراً متسارعاً للإصابات بفيروس المستجد وازدياد في أعداد الوفيات.

وطالبت “خلية الأزمة” من كافة السكان الالتزام الكامل بالقرارات، محذرة من حدوث كارثة إنسانية ما لم يتم التصرف بمسؤولية تجاه الوباء الذي انتشر وأدى إلى ازدياد حالات الوفاة.

وأعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية” أمس، تسجيل 88 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” ووفاة 4 حالات. وبذلك يكون العدد الإجمالي للإصابات قد بلغ 5929 إصابة توفي منها 153 حالة.


التعليقات