بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
الشيخ علي: الأحزاب المرتبطة بإيران وراء انهيار الاقتصاد العراقي - الحل نت
عضو البرلمان العراقي فائق الشيخ علي ـ إنترنت

الشيخ علي: الأحزاب المرتبطة بإيران وراء انهيار الاقتصاد العراقي


وكالات

اتهم عضو #مجلس_النواب العراقي فائق الشيخ علي، الأحزاب “المرتبطة بإيران” بالمسؤولية وراء الانهيار الاقتصادي والسياسي للعراق.

وغرّد الشيخ علي عبر “تويتر”، قائلاً: «من خلال إقرار مجلس النواب قانون الاقتراض، فقد انتصرت الحكومة على الإرادة البرلمانية، وأما #العراق ففي طريقه إلى الانهيار الاقتصادي والسياسي».

وأضاف أن «الأحزاب الحاكمة المرتبطة بإيران والمكونات والقوى المتقاسمة للسلطة معها، هي التي تتحمل مسؤولية الانهيار».

وكان #البرلمان_العراقي قد صوّت، أمس الخميس، على قانون تمويل العجز المالي رغم انسحاب نواب الكتل الكردستانية، ويتضمّن: «توفير رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية للأشهر المتبقّيَة من العام الحالي وشهر أكتوبر المنصرم».

كما يتضمّن: «المعالجات للمحاضرين والأطباء وذوي المهن الصحية والأُجراء اليوميين والعقود، ومستحقات الفلاحين، بالإضافة لمبلغ /400/ مليار دينار لتنفيذ #ميناء_الفاو الكبير».

إضافة إلى «مخصصات الأدوية والبطاقة التموينية ومكافحة وباء #كورونا، ورواتب ذوي الإعاقة والمعينين، وتسديد الديون المتعلقة على شركات الهاتف النقال وشركات الإنترنت».

ويعاني العراق منذ مطلع العام الحالي من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا، وكذا انخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.


التعليقات