بغداد 13°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
المدارس في العراق ـ إنترنت

التربية العراقية تُحدد آلية دوام الطلبة.. /10/ ملايين سيلتحقون بالمدارس


وكالات

أكد وزير التربية في #العراق علي الدليمي، اليوم السبت، أن /10/ ملايين طالب وطالبة سيلتحقون بالمدارس بعد استئناف العام الدارسي الجديد، في ظل استمرار جائحة #كورونا.

وذكر الوزير في بيان أن «رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي شكّل لجنة خاصة لحل مشكلة نقص الأبنية المدرسية، وتوفير جميع الإمكانات لانجاح العام الدراسي المقبل في ظل جائحة كورونا».

مبيناً أن «العملية التربوية وسيرها في البلد للأشهر المقبلة في ظل جائحة “كورونا” ستكون بطريقتي الدوام التقليدي من خلال التواجد في المدارس وكذلك التعليم عن بعد (الإلكتروني) وأن يوم السبت دوام للمدارس».

ولفت الدليمي إلى أن «أكثر من /10/ ملايين طالب وطالبة ولجميع المراحل الدراسية سينخرطون في المدارس».

وكان المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، كشف في وقتٍ سابق، عن آلية جديدة ستعتمدها الوزارة في العام الدراسي الجديد، قائلاً في تصريحات صحافية إن «#وزارة_التربية ستعتمد آلية الدوام بالانتساب، كأحد الآليات المتبعة في السنة الدراسية الجديدة، وهو قيام الأسر بتعليم أبنائهم المناهج الدراسية في المنزل».

وأضاف: «سيتم أخذ تعهد من ولي أمر الطلبة، حول تعليم أبنائهم في المنزل، مقابل تأدية امتحانات نصف السنة وأخر السنة».

وتعطلت مدارس العراق منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد الإضراب الطلابي والنقابي المساند للاحتجاجات العراقية، كما أن انتشار فيروس “كورونا” ساهم في إغلاق المدارس بشكلٍ كامل، والتحوّل إلى التعليم الإلكتروني.


التعليقات