بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
مجموعة تابعة لميليشيا «فاطميّون» في بادية الرقة

لليوم الثاني على التوالي… قصف جوي مجهول يقتل عناصر لـ «الثوري الإيراني» بريف الرقة


شنت طائرات حربية مجهولة، في ساعات متأخرة من ليلة السبت، غارات جويّة استهدفت تجمعات للميليشيات الإيرانية جنوب شرق مدينة #الرقة شرقي سوريا.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «طائرات حربية مجهولة، شنت أكثر من خمس غارات جوية على مواقع لمليشيا #الحرس_الثوري_الإيراني في محيط بادية #السبخة، ما أدى لمقتل أربعة منهم وجرح أكثر من 10 آخرين».

ويأتي هذا الاستهداف بعد أقل من 24 ساعة من استهداف مواقع أخرى تابعة ل “الثوري الإيراني” في بادية #معدان_عتيق جنوب شرقي الرقة، والذي أدى لمقتل ثلاثة عناصر وتدمير آليات عسكرية أيضاً، وفقاً للمعلومات الواردة.

وفي أيلول/سبتمبر الفائت قصفت طائرات مجهولة الهوية مواقع لـ #الجيش_السوري والميليشيات الإيرانية في المنطقة الممتدة بين بادية #العكيرشي وبادية معدان جنوب شرقي الرقة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر إلى الآن.

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية بين حين وآخر لغارات جوية مجهولة المصدر، تستهدف مناطق سيطرتها على طول ضفة نهر الفرات الغربية (شامية) من ريف الرقة الغربي وصولاً لمدينة #البوكمال (شرقي #دير_الزور) على الحدود السورية العراقية.

يذكر أن إسرائيل كثّفت خلال الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى ل#حزب_الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد الحكومة الإسرائيلية تنفيذ تلك الضربات، إلا أنها تكرّر أنها «ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني».

 


التعليقات