بغداد 12°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
قوات عراقية في كركوك ـ إنترنت

بإنزال جَوّي: القبض على قيادِيَّين بـ “داعش” في كركوك


«قبضَ جهاز #مكافحة_الإرهاب، اليوم الأحد، على إرهابيين أثنين بعملية إنزال جوي في وادي زغيتون بمحافظة #كركوك شمالي #العراق».

الناطق باسم القائد العام لـ #القوات_المسلحة اللواء #يحيى_رسول قال إن: «عناصر من الجهاز نفّذوا واجبين منفصلين، أسفرا عن القبض على إرهابيين اثنين هما (ن. خ) و (م. ن)».

جاء ذلك: «بعد عملية إنزال جوي بإسناد الطائرات المروحية لـ #التحالف_الدولي في #وادي_زغيتون التابع لكركوك شمالي البلاد»، حسب بيان لـ “رسول”.

«الإرهابيان قياديان في تنظيم #داعـش، وكل واحد منهم مسوول عن الدعم اللوجستي للتنظيم في تلك المنطقة»، أضاف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلّحَة.

«عملية القبض جرت فجر اليوم، بتنسيق عالي المستوى مع #جهاز_المخابرات الوطني العراقي، وبعد القبض اتخذت بحقهما الإجراءات القانونية»، أكّد “رسول”.

أول أمس، قتلَت #القوات_العراقية مجموعة تنتمي لـ “داعش” قامت بهجوم دامٍ غربي #بغداد الأسبوع الماضي، أسفر عن مقتل عناصر مدنيّة وأمنية بمنطقة #الرضوانية.

علماً أن /11/ شخصاً، بينهم /5/ من أفراد الحشد العشائري (الصحوات) قُتِلوا الأحد الماضي عقب هجوم لـ “داعش” استهدف أحد أبراج المراقبة قرب الرضوانية جنوب غربي بغداد.

سيطر “داعش” في حزيران 2014 على محافظة #نينوى العراقية، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم صلاح الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطر التنظيم على أجزاء من محافظتي #ديالى وكركوك، ثم خاضت القوات العراقية حرباَ ضده لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في ديسمبر 2017.

رغم هزيمته، عاد التنظيم ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع العام الحالي، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية عند مداخل المحافظات العراقية.


التعليقات