بغداد 11°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
قرية جديد عكيدات بريف دير الزور

تزايد نشاط خلايا «داعش» في دير الزور يروّع المدنيين


تواصل خلايا تنظيم #داعش سلسلة تجاوزتها وانتهاكاتها تجاه المدنيين ضمن مناطق شمال شرقي #دير_الزور، حيث ألقى عناصر من التنظيم، السبت، قنبلة يدوية على منزل أحد المدنيين في المنطقة، لرفضه دفع «زكاة» لهم.

وقال مراسل (الحل نت)، إن «خلايا التنظيم طالبت أحد المواطنين وهو “بسام الهبالي” مدير المواصلات لدى مجلس ديرالزور المدني في بلدة #جديد_عكيدات بدفع مبلغ مالي كـ “زكاة”، وبعد رفض المواطن دفع المبلغ أقدمت خلايا التنظيم، على إلقاء قنبلة صوتية على منزله، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط ».

وأشار المراسل إلى أن «خلايا التنظيم كانت قد أرسلت لـ “الهبالي” رسائل نصية على رقمه الخاص، طالبته فيها بدفع مبلغ مالي قيمته 3000 دولار عند جهوزيته، وفق طريقة دفع وتسليم يتم تحديدها لاحقاً، وهددت بقتله في حال رفضه، على اعتبار أنه سيكون بحكم (المرتد) وفق زعمهم ».

وسبق أن تعرض مدني آخر يدعى “محمد جمال النجم”، من بلدة #البصيرة لمحاولة اغتيال هذا شهر، بعد تهديده من قبل خلايا “داعش” لرفضه دفع “إتاوات” تحت مسمى (الزكاة).

وفي تاريخ 4 شباط/ فبراير الماضي، هدد تنظيم “داعش”، أصحاب المحال التجارية وتُجار الأغنام في الريف الشمالي الشرقي بديرالزور، وطالبهم بدفع أموال (زكاة) وإلا سيقوم باستهدافهم واستهداف أماكن عملهم وتفجيرها.

الجدير بالذكر أن خلايا التنظيم قد تضاعف نشاطها في قرى وبلدات ريف ديرالزور الشمالي الشرقي، الخاضع لسيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد) مؤخراً، في محاولة من التنظيم للنهوض من جديد، وفرض وجوده بين أهالي المنطقة، فيما تداهم “قسد” بين الحين والآخر بعض مقرّات التنظيم السرية، بتغطية جوية من #التحالف_الدولي، وتعتقل عشرات من عناصره.


التعليقات