بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
مجموعة من الميليشيات الإيرانيّة في دير الزور

سببها «الحشيش».. مواجهات تخلّف جرحى بين ميليشيات إيران في دير الزور


لليوم الثاني على التوالي، تجددت الاشتباكات بين ميليشيات إيرانية، في مدينة #البوكمال الواقعة بريف #دير_الزور الشرقي الخاضع لسيطرة #الحكومة_السورية، ما أسفر عن سقوط جرحى منهم.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «عدداً من عناصر ميليشيا “زينبيون” وعناصر “فاطميون”، جرحوا أمس السبت ، خلال مواجهات فيما بينهم في حي الكتف بداخل مدينة البوكمال، بعد أقل من 24 ساعة من حدوث اشتباكات مماثلة ».

وأضاف المراسل، أن: «سبب المشكلة بين المجموعتين هو خلاف على تقاسم 150 غراماً من مادة الحشيش، كانوا قد صادروها من أحد الأشخاص أثناء وقوفهم في دورية مشتركة ».

وأكد المراسل أنها «ليست المرة الأولى التي يحصل فيها تصادم بين الميليشيات ضمن مناطق سيطرتهم في المنطقة، بسبب النزاع بينهما على مناطق النفوذ أو المسروقات التي يتم تعفيشها من منازل المهجرين».

وبحسب شبكة “فرات بوست” المحلية فإن «اشتباكاً وقع بين عناصر من ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني في مدينة #الميادين، في أكتوبر الفائت، على خلفية تقاسم مسروقات قاموا بتعفيشها من أحد المحال التجارية ، ما أسفر عن وقوع سبعة إصابات منهم».

وتسيطر الميلشيات الإيرانيّة على كامل مدينة البوكمال وأجزاء كبيرة من مدينة الميادين وكذلك مناطق متفرقة في ريف دير الزور والرقة عبر نشرها ميليشيات #حزب_الله بشقيه اللبناني والعراقي، و و#النجباء، و”فاطميون”، و”زينبيون” التي يقودها جميعها “الحرس الثوري” الإيراني.


التعليقات