بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
إصابة شخصين برصاص الميليشيات الإيرانية في ريفِ "دير الزور" الشرقي - الحل نت
عناصر من المليشيات الإيرانيّة في دير الزور ـ إنترنت

إصابة شخصين برصاص الميليشيات الإيرانية في ريفِ “دير الزور” الشرقي


أصيب شخصان، الأحد، في نهر الفرات قبالة بلدة #الباغوز بريف #دير_الزور الشرقي جرّاء تعرضهما لإطلاق النار من قبل الميليشيات الإيرانيّة المتمركزة في الضفة الجنوبيّة للنهر.

وأفادت مصادر محلية لـ(الحل نت)، أن «الشقيقان “جاسم عواد عبد الجبار”(17 عاماً)، و”سامي عواد عبد الجبار”(18 عاماً)، أصيبا أثناء العمل في صيد الأسماك على ضفاف نهر الفرات، بطلق ناري من قبل الميليشيات الإيرانية».

وتتمركز الميليشيات وقوات #الحكومة_السوريّة على الضفة الجنوبيّة لنهر الفرات في دير الزور، فيما تقابلها على الضفة الشماليّة #قوات_سوريا_الديمقراطية المدعومة من #التحالف_الدولي.

وأضافت المصادر أن أحدهما أصيب في صدره بينما كانت إصابة الآخر في قدمه اليسرى، ليتم نقلهما إلى مستشفى “الكيصوم” بمدينة #هجين.

وكانت الميليشيات الإيرانيّة والقوات الحكوميّة قد اختطفتا صيادين اثنين من مدينة هجين، الأسبوع الماضي، وطالبت عائلتهما بفدية ماليّة مقابل إطلاق سراحهما.

وتقع مدينة البوكمال وأجزاء كبيرة من مدينة الميادين في دير الزور تحت سيطرة القوات الإيرانيّة المتمثلة بـ«الحرس الثوري» وميليشياته، فضلاً عن تواجد ميليشيات عراقيّة ولبنانيّة في المنطقة إلى جانب القوات السوريّة الحكوميّة.


 


التعليقات