بغداد 15°C
دمشق 11°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

السعودية تطلب من العراق تأمين طريق ترانزيت يربطها بسوريا


كشف مسؤول نقابي سوري، أن #السعودية طلبت من الجانب العراقي تأمين طريق ترانزيت يربط #سوريا بالسعودية عبر #العراق، في حين فتحت السعودية منذ نحو شهرين، حدودها أمام شاحنات #البضائع السورية.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد السوري لشركات شحن البضائع الدولي “حسن عجم” في تصريح لوكالة (سبوتنيك) الروسية، إن «معبر عرعر على الحدود السعودية العراقية سيفتتح خلال الأيام القليلة القادمة».

وأكدت قيادة العمليات العسكرية المشتركة في #العراق، السبت الماضي، إنجاز جميع الإجراءات الأمنية المتعلقة بفتح منفذ “عرعر” الحدودي مع #السعودية.

وتابع أن «افتتاح المعبر السعودي العراقي وتأمين الطرقات الواصلة بين المعبر والحدود السورية، سينشط حركة نقل البضائع والشاحنات بين سوريا ودول الخليج».

وفي حال تفعيل بغداد قانون الترانزيت، سيتم تسهيل الكثير أمام النقل التجاري بين سوريا والعراق والسعودية، بحسب عجم.

وسمحت السلطات في المملكة العربية #السعودية،  في أيلول الماضي، للشاحنات #السورية بعبور أراضيها، وذلك بعد سنوات من إغلاق الحدود #السعودية، بسبب #الحرب في سوريا، منذ ٢٠١١.

يذكر أن فتح الحدود السعودية أمام حركة التبادل التجاري مع سوريا، من شأنه إنعاش اقتصاد الحكومة السورية، التي تعاني أصلاً من عقوبات اقتصادية أوروبية، وكذلك أمريكية من خلال قانون قيصر.


التعليقات