بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ـ إنترنت

صحيفة بريطانية: ترامب قد يسحب قواته من العراق قبل تركه المنصب


وكالات

أفاد تقرير نشرته صحيفة “تايمز” البريطانية بأن الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب من المتوقع أن يأمر بسحب كل #القوات_الأميركية من #العراق وأفغانستان قبل أن يترك منصبه في كانون الثاني/يناير 2021.

وذكرت الصحيفة أنه «في خطوة للوفاء بالتعهدات التي قطعها على نفسه، بإعادة القوات إلى الوطن، ووضع حد للحروب التي لا تنتهي، فإن التعديلات التي أجراها على قمة وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، من المعتقد أنها جزء من خطة انسحاب القوات».

مبينة أن «كريستوفر ميلر، الذي تم تعيينه قائماً بأعمال وزير الدفاع الأسبوع الماضي، كان ضابطاً في القوات الخاصة الأميركية في المرحلة الأولى لإسقاط حكم طالبان عام 2001، أشار إلى أن انسحاب القوات أولوية بالنسبة له».

ولفت التقرير إلى أن «مسؤولين سابقين في البنتاغون أعربوا عن قلقهم إزاء تعرض ميلر لضغوط كي يكمل انسحاب القوات الأميركية من العراق وأفغانستان قبل أن يتولى الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه في العشرين من يناير، وقبل الإطاحة به من منصبه».

وكان وزير الدفاع الأميركي السابق مارك إسبر، قد أكد في وقتٍ سابق، على أن «الانسحاب المتهور فكرة سيئة».

كما نقلت “تايمز” عن مسؤولٍ أميركي، قوله إن «ترامب أبلغ إسبر بعزمه المضي قدماً في خطة الانسحاب قبل 20 يناير، ولكن البنتاغون أشار إلى أنه لا يوافق بشكل مؤسسي على تلك الخطة».

وأعلن ترامب إقالة إسبر عبر تويتر، بعد يومين من انتخاب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة، وعين كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، وزيراً للدفاع بالوكالة.


التعليقات