أعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة #كريستوفر_ميللر أن #واشنطن: «قرّرت سحب قواتها من #أفغانتسان و #العراق خلال الساعات المقبلة».

“ميللر” قال بمؤتمر صحفي من مبنى #البنتاغون: «سنُنَفّذ أوامر الرئيس #دونالد_ترامب بالانسحاب من العراق وأفغانستان».

مُضيفاً: «سنخفض القوات في أفغانستان من /4500/ إلى /2500/ قبل ترك “ترامب” المنصب، وسنسحب /500/ جندي من العراق، ونترك نحو /2500/ جندي».

بدوره أكد مستشار الأمن القومي لـ #البيت_الأبيض أن: «الرئيس “ترامب” يأمل في عودة جميع #القوات_الأميركية من أفغانستان والعراق بحلول مايو/ آيار المُقبل».

يُذكر أن صحيفة (التايمز) البريطانية قالت في تقرير إنه: «من المتوقع أن يأمر “ترامب” بسحب كل القوات الأميركية من العراق وأفغانستان قبل أن يترك منصبه في كانون الثاني/ يناير 2021».

مُؤكّدةً أنه: «في خطوة للوفاء بالتعهدات التي قطعها على نفسه، بإعادة القوات إلى الوطن، ووضع حد للحروب التي لا تنتهي، فإن التعديلات التي أجراها “ترامب” على قمة “البنتاغون”، من المعتقد أنها جزء من خطة انسحاب القوات».

مبينةً أن “كريستوفر ميللر”: «الذي تم تعيينه قائماً بأعمال وزير الدفاع الأميركي الأسبوع الماضي، كان ضابطاً في القوات الخاصة الأميركية في المرحلة الأولى لإسقاط حكم طالبان عام 2001، أشار إلى أن انسحاب القوات الأميركية أولوية بالنسبة له».

كما نقلت (التايمز) عن مسؤولٍ أميركي قوله إن: «الرئيس “ترامب” أبلغ وزير الدفاع “إسبر” بعزمه المضي قدماً في خطة الانسحاب قبل 20 يناير، ولكن “إسبر” والبنتاغون أشارا إلى أنهما لا يوافقان بشكل مؤسسي على تلك الخطة».

بعد ذلك أعلن “ترامب” إقالة “إسبر” في تغريدة له عبر منصّة #تويتر، بعد يومين من انتخاب #جو_بايدن رئيساً للولايات المتحدة، وعين “كريستوفر ميللر” مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، وزيراً للدفاع بالوكالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.