بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 29 نوفمبر 2020
قصف المنطقة الخضراء في بغداد ـ إنترنت

بعد ليلةٍ “صاروخية”.. التحالف الدولي: الكاتيوشا استهدفت قاعدة عراقية


وكالات

عقب سقوط /4/ صواريخ من نوع “كاتيوشا” على المنطقة الخضراء، وسط العاصمة العراقية #بغداد، أمس الثلاثاء، نفى #التحالف_الدولي أن يكون القصف الذي استهدف المنطقة الخضراء قد أوقع إصابات في صفوفه، مؤكداً أنه استهدف قاعدة عراقية.

وغرَّد المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” التابعة للتحالف الدولي واين ماروتو عبر “تويتر”، يرد من خلالها على خلية الإعلام الأمني أن «الهجوم استهدف قاعدة عراقية دون وقوع إصابات بين قوات التحالف».

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الثلاثاء، عن سقوط /7/ صواريخ أربعة منها سقطت في المنطقة الخضراء، والصواريخ الثلاثة سقطت خارجها، أحدهم سقط قرب مدينة الطب وآخر عند باب حديقة الزوراء والثالث انفجر في الجو.

مضيفة أن «مكان انطلاقها كان من شارع الضغط في حي الأمين الثانية، وقد أسفرت عن “استشهاد” طفلة وإصابة /5/ أشخاص».

ولفتت إلى أن «ما شهدته العاصمة بغداد من سقوط عدد من المقذوفات لن يمر دون ملاحقة وحساب، وأن أجهزتنا الأمنية والاستخبارية، وقد شرعت بإجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل».

وسقطت الصواريخ بعد نحو ساعة من إعلان وزير الدفاع الأميركي بالوكالة كريستوفر ميللر عن خفض عدد القوات الأميركية إلى 2500 في أفغانستان و2500 في العراق بحلول 15 كانون الثاني 2021.

وفي وقتٍ سابق، وجَّهت #أميركا تهديداً للسلطات العراقية، على لسان وزير الخارجية #مايك_بومبيو، مفاده أن #واشنطن: «قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها».

وتستهدف الميليشيات المقرّبَة من #طهران بشكل دوري الوجود الأميركي في العراق، بخاصة السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء، والأرتال والقواعد العسكرية والشركات الأمنية.


التعليقات