بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
مخيّم الهول - صورة من الأرشيف

إدارة مخيم الهول: الإصابات بكورونا قليلة مقارنة بالازدحام


قال مصدر من إدارة مخيم «الهول» لموقع «الحل نت» إن: عدد الإصابات في مخيم الهول قليلة جداً ولا مخاوف من انتشار الفيروس بالمخيم في الوقت الحالي، وذلك تزامناً مع ارتفاع عدد الإصابات فيه إلى سبع حالات ووفاة اثنتين منذ آذار مارس الماضي.

وأعلنت الإدارة الذاتية، مساء الأربعاء تسجيلها 5 حالات وفاة بفيروس كورونا إضافة إلى 190 حالة من بينها حالة في مخيم الهول، الذي يقطنه نازحون سوريون ولاجئون عراقيون والآلاف من عائلات مقاتلي تنظيم «داعش».

وأشار”محمد بشير” من إدارة المخيم، إلى أن: «الإصابات المسجلة في المخيم حتى الآن قليلة جداً مقارنة بالازدحام الموجود فيه، كما لفت إلى أن انتشار النقاب بين جميع المقيمات يغني عن استخدام الكمامات وربما يساهم في تقليل الإصابات» حسب قوله.

وكانت إدارة المخيم أوقفت منذ آذار / مارس الماضي الزيارات إلى المخيم، كما فرضت حظر تجوال جزئي على قطاعات المخيم في الـ30 من الشهر الماضي.

وقال الإداري في مخيم الهول “فايز إبراهيم” لـ(الحل نت) في وقت سابق إن إدارة المخيم :«طبّقت حظراً جزئياً داخل المخيم يبدأ من الساعة الثالثة عصراً، وذلك منذ فرض #الإدارة_الذاتية قرار الحظر على جميع مناطق سيطرتها»..

وكانت “الإدارة الذاتية” قد أعلنت في الـ15 من أيلول/ سبتمبر الفائت عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مخيم الهول الذي يضم نحو 65 ألف بين نازحين وعوائل مقاتلين من تنظيم الدولة “داعش”.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية إلى ٦٤٢٠ حالة، منها ١٦٨ حالة وفاة و٩٠٥ حالة شفاء وفق بيانات هيئة الصحة.


التعليقات