بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
الفنان والممثل السوري "مكسيم خليل" أفضل ممثل عربي لعام 2020 - الحل نت
الفنان والممثل السوري "مكسيم خليل"

الفنان والممثل السوري “مكسيم خليل” أفضل ممثل عربي لعام 2020


فاز الفنان والممثل السوري “مكسيم خليل” بجائزة أفضل ممثل عربي لعام 2020، وذلك خلال مشاركته ضمن فعاليات مهرجان الفضائيّات العربية الذي انطلق الإثنين الماضي في دورته الـ11.

وأعلن “مكسيم خليل” عبر حسابه في تويتر عن فوزه بالجائزة وقال: «شكراً لمهرجان الفضائيات العربية على منحي جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2020».

وتابع الفنان السوري  «شكراً لكم ولمحبتكم وإلى أي شخص ساهم ولو بجزء بسيط في هذا الأمر، وأن هذه الجائرة ليست لي وإنما للأشخاص الحقيقيين أصحاب النوايا الصافية والضمير الحي على هذه الأرض وفي السماء».

وعرف مكسيم خليل بمواقفه المناهضة للحكومة السوريّة منذ اندلاع الاحتجاجات، وله العديد من المواقف التضامنيّة مع المدن التي تعرضت للقصف والأزمات الإنسانيّة خلال السنوات الماضية، أبرزها تضامنه مع مدن الشمال السوري التي تعرضت للقصف من قبل القوّات الحكوميّة وروسيا، إضافة إلى موقفه من أزمة قطع المياه عن الحسكة لأشهر، ودائماً ما كان يتحدث في العديد من المناسبات الفنيّة عن المعتقلين السوريين، في أقبية سجون قوى الأمن والمخابرات السوريّة.

وتوقف “خليل” عن المشاركة في أي عمل فنّي داخل سوريا منذ العام 2011، واتجه إلى الأعمال العربية والمشتركة، ووضعه نقيب الفنانين “زهير رمضان” على القائمة السوداء التي ضمت ممثلين أيدوا «الثورة السورية».


التعليقات