بغداد 13°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

كورونا يفرض شروطه مجدداً.. لا حفلات أعياد ميلاد ورأس السنة بسوريا


أصدرت وزارة #السياحة في الحكومة السورية، قراراً يمنع إقامة حفلات فنية في المنشآت السياحية والمطاعم، بمناسبة أعياد #الميلاد ورأس السنة هذا العام، وذلك كإجراء احترازي من انتشار فيروس #كورونا.

وقال مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة “زياد البلخي” إن «#القرار لا يتضمن إغلاقاً للمطاعم والمنشآت، ولكن فقط تم بموجبه منع الحفلات الفني»، بحسب صحيفة (الوطن).

وأوضح البلخي أن «هذه المناسبات تتسم بازدحام جماهيري ومخالفة للشروط الموضوعة مسبقاً، في جميع المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم».

وتصل #العقوبات بحق المنشآت المخالفة إلى الإغلاق بشكل مباشر، بحسب المسؤول في وزارة السياحة.

وكانت الحكومة السورية أصدرت في آذار الماضي قرارات بإغلاق فعاليات اقتصادية عدة بسبب انتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا، وأعادت السماح بافتتاح تلك الفعاليات بعد نحو شهر من الإغلاق، ومع بداية فصل الشتاء الحالي، ارتفع عدد الإصابات بالفيروس مجدداً.

ووصل عدد الإصابات المعلنة، في مناطق السلطات السورية، بمرض كوفيد١٩ الناتج عن العدوى بفيروس كورونا، ٦٩١٩ حالة، منها ٣٥٨حالة وفاة، حتى أمس الأربعاء، بحسب وزارة الصحة.

يذكر أن إجراءات الحكومة السورية الخاصة بالاحتراز من كورونا، أوقفت العديد من الأعمال، وتركت عمالاً كثر بدون أي دخل، كما خسر آخرون وظائفهم.


التعليقات