بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
رجل من الدفاع المدني في مدينة "أريحا" بريف "إدلب" الجنوبي- أرشيف (الحل نت)

مناطق شمال غربي سوريا تشهد ارتفاعاً في إصابات “كورونا”


سَجَّلَ مركز “ترصد وباء كوفيد-19” ارتفاعاً بمعدل الإصابات بفايروس #كورونا، حيث وصلت إلى 395 حالة اليوم الأربعاء، في مناطق شمال غربي #سوريا.

وقال المركز في بيانٍ له نُشر على صفحته في “فيسبوك”: إن «عدد المصابين بالفايروس المستجد وصل إلى 13179 حالة، بعد تسجيل إصابة 395 شخص في ريفي #حلب و #إدلب».

وتوزعت الإصابات الجديدة، 70 حالة في حلب و231 حالة في إدلب، بحسب ما أضافه البيان.

وأشار إلى أن 178 حالة تعافت من المرض، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 4906 حالة، فيما بقي عدد الوفيات 95 حالة.

وتشهد مناطق سيطرة المعارضة السوريّة، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات بالفايروس المستجد رغم التحذيرات المتكررة من قبل الجهات الطبية والصحية العاملة في المنطقة.

وتنتشر ظاهرة عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفايروس في محافطتي إدلب وحلب مع إعلان مصدر طبي مطلع الشهر الحالي عن بدء انهيار النظام الصحي.

واستأنفت #حكومة_الانقاذ في محافظة إدلب عمل دوائرها الرسميّة بالإضافة إلى المراكز التعليمة في المحافطة بعد إغلاقها الأسبوع الماضي، الأمر الذي لاقي استنكار من ناشطين محلين وآخرين يعملون في القطاع الصحي.

وانتشر الفايروس المستجد في التاسع من تموز/ يوليو الماضي، بعد إصابة أحد الكوادر الطبية العاملة في مستشفى “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

وتعاني محافطة إدلب من نقص بالدعم الطبي اللازم لمنع تفشي الفايروس، فضلاً عن قلة المستشفيات المتخصصة بعلاج مصابي المرض، مما دفع منظمات محلية طبية لمناشدة الجهات الدولية بتقديم الدعم.


 


التعليقات