بغداد 13°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
القاعدة التركية في "شير مغار" جنوبي إدلب ـ (الحل نت)

تركيا تحوّل “مدرسة” في إحدى قرى “إدلب” إلى قاعدة عسكرية جديدة


أنشأت القوات التركية قاعدة عسكرية جديدة لها في قرية #بليون الواقعة في منطقة #جبل_الزاوية شمال غربي #سوريا، وذلك بعد استقدام قوات عسكرية إضافية دخلت الأراضي السورية صباح اليوم.

وأكد مراسل (الحل نت) في #إدلب، أن الجيش التركي أقام قاعدته داخل مدرسة في قرية “بليون”، ورفع السواتر الترابية حولها، بعد استقدام نحو 100 جندي والعديد من الآليات والمدرعات العسكرية.

وأشار المراسل إلى أن القوات التركية التي استقرت داخل القاعدة، دخلت الأراضي السورية عبر معبر #كفرلوسين شمالي “إدلب” واتجهت نحو قرية #بليون ليستقر فيها.

وتعتبر بلدة “بليون” ذات موقع استراتيجي هام، إذ تطل على مساحات واسعة من القرى الواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من “جبل الزاوية”.

ويبدو أن #تركيا تعيد انتشار قواتها في شمال غربي سوريا، بعد انسحابها من مواقع متقدمة لها جنوبي إدلب وشمالي محافظة “حماة”.

واضطرت القوات التركية أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، لإخلاء قواعدها في “شير مغار” والتوجه إلى موقع جديد أقامته في قرية “قرقفين”.

وسبق أن سحبت تركيا قواتها من قاعدتها في بلدة “مورك” بتاريخ 20 أكتوبر الماضي، بعد أن أصبحت شبه محاصرة من قوات #الجيش_السوري إثر تقدمه في العديد من المواقع إثر الحملة التي نفذها أواخر العام 2019 بدعم روسي، وانتهت بتوقيع كل من #موسكو و#أنقرة اتفاق “هدنة إدلب” مطلع آذار الماضي.


التعليقات