بغداد 13°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
صورة للشاب التركي بعد هبوطه في لبنان ـ إنترنت

(فيديو) بعد قطعه مئات الأميال شاب تركي يهبط اضطرارياً بمظله في لبنان


أقدم شاب تركي على تنفيذ هبوط اضطراري ضمن الأراضي اللبنانية اليوم، بعد اجتيازة مئات الكيلو مترات بواسطة مظلة مزودة بمحرك توجيه.

ونقلت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر عملية هبوط المظلي التركي على شاطئ بلدة #عدلون، الواقعة بين مدينتي #صيدا و #صور في جنوب #لبنان، بعد قطع مسافات طويلة فوق مياه البحر المتوسط.

وفور عملية الهبوط، حضرت مخابرات الجيش اللبناني وبدأت التحقيق مع الشاب، الذي سبب هبوطه استنفاراً أمنياً كبيراً في المنطقة، واستدعى حضور جهات أمنية متعددة إلى المكان.

بالمقابل نقلت وسائل إعلام تركية أن الشاب المظلي كان يقوم بجولة تحليق ضمن الأراضي التركية واتجه نحو البحر المتوسط بعد أن قذفته رياح قوية منعته من العودة، ما اضطره للهبوط في لبنان.

وحتى الآن، لم تصدر أي أنباء حول ما آلت إليه التحقيقات، ولم ترد أي معلومات عن قيام السفارة التركية بالتدخل لدى السلطات اللبنانية لإطلاق سراحه وإعادته إلى بلاده.

وتأتي هذه الحادثة في وقت تشهد فيه العلاقات اللبنانية التركية توترات كثيرة، على خلفية تصريحات سابقة عن رئاسة الجمهورية اللبنانية، منها أدانة لـ “إبادة الأرمن” ومطالبة الحكومة التركية للاعتراف بها والاعتذار بعد أكثر من 100 عام على حدوثها.


التعليقات