استهدف طيران مجهول الهويّة في ساعات متأخرة من ليل أمس السبت، مواقع عسكرية تابعة لميليشيات #إيران بريف #دير_الزور الشرقي

وقال مراسل الحل نت، إن: «طيران مجهول الهوية استهدف مواقع تابعة لـ #الحرس_الثوري الإيراني، جنوبي مدينة #البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، دون ورود معلومات دقيقة عن حجم الخسائر».

وأشار المراسل نقلاً عن مصادر محلية إلى أن «سيارات الإسعاف شوهدت وهي تتجه نحو مواقع الميليشيا المذكورة، وسط حالة توتر شديد بين صفوف كافة المليشيات الأخرى في المدينة، التي أخلت مواقعها على الفور، وانتشرت بين منازل المدنيين، خوفاً من الاستهداف».

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل  14 مسلحاً من الميلشيات التابعة  لإيران، 8 عراقيين و6 أفغانيين،  جراء ضربات جوية استهدفت مواقعهم شرقي سوريا.

مرجّحاً إقدام طائرات إسرائيلية بشنّ أكثر من 10 غارات على مواقع الميلشيات الإيرانية المتوزعة  بريف مدينة البوكمال  المحاذية للحدود العراقية في ريف دير الزور الشرقي.

وتتخذ مليشيا «الثوري الإيراني» وبقية التشكيلات التابعة لها، من مدينة البوكمال قاعدة تنتشر فيها عبر عدة مواقع ونقاط عسكرية، تتعرض بين الحين والآخر لقصف جوي مجهول المصدر، يُسفر عن مقتل وجرح عشرات العناصر وتدمير مقرات وعتاد لها.

وشهد أول أمس الخميس، غارات جوية مجهولة المصدر أيضاً، استهدفت مواقع تابعة لمليشيا «الحرس الثوري» في محيط قلعة “الرحبة” ببادية #الميادين، ما أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر وجرح آخرين

وتتمركز في مدينة البوكمال ومحيطها عدة مليشيات أجنبية تتلقى الدعم المادي والعسكري من إيران عبر الحدود العراقية السورية، وأبرزها مليشيا “فاطميون” و”حزب الله” بشقيه العراقي واللبناني و”زينبيون” وتتبع جميعها لقيادة «الحرس الثوري» الإيراني.

.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة