بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
في مطار بغداد.. اعتقال قيادي بارز بتنظيم "داعش" - الحل نت
مطار بغداد الدولي ـ إنترنت

في مطار بغداد.. اعتقال قيادي بارز بتنظيم “داعش”


وكالات

أعلن المتحدث العسكري باسم #الحكومة_العراقية يحيى رسول، اليوم الاثنين، أن جهاز مكافحة الإرهاب اعتقل المنسق العام لتنظيم “#داعش” بعملية نوعية في مطار بغداد الدولي خلال وصوله قادماً من دولة أخرى.

وذكر رسول في بيان أنه «من خلال المتابعة المستمرة والعمل الميداني، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب من القاء القبض على ما يسمى المنسق الإداري العام لداعش، المُكنى (أبو نبأ) بعمليةٍ فريدة من نوعها في مطار بغداد الدولي».

وبحسب البيان فإنه «جرى تتبُع المعتقل من قبل استخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب مُنذ إنطلاقه من أحد الدول ولغاية وصوله إلى #العراق وكان يحاول عقد اجتماع لمفارز العصابات الإرهابية في أطراف العاصمة (بغداد)».

وبيَّن أن «المُكنى (أبو نبأ) عُرف بنشاطه المسلح مُنذ عام 2003 حيث انتمى للعديد من التنظيمات أبرزها “القاعدة وداعش” وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية مُحررة من ما يُعرف بوالي (العراق)».

كما أنه «كُلّف بمهام إدارة وتنسيق أعمال التنظيم في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قاطع مُحافظة بغداد».

وزادت وتيرة الهجمات المسلحة التي ينفذها ما تبقى من عناصر تنظيم “داعش”، منذ مطلع العام الجاري، ولا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى.

وأعلن العراق عام 2017، تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.


التعليقات