بغداد 4°C
دمشق 3°C
الأربعاء 27 يناير 2021
«التحالف الدولي» ينفي انسحاب قواته من شمال شرقي سوريا - الحل نت

«التحالف الدولي» ينفي انسحاب قواته من شمال شرقي سوريا


نفى نائب القائد العام لقوات #التحالف_الدولي ضد تنظيم #داعش، الجنرال “كيفين كوبسي”، احتمالية انسحاب قوات التحالف من شمال شرقي #سوريا، مؤكداً على استمراريتهم في تقديم الدعم لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية في مواجهة التنظيم.

كلام “كوبسي” جاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية “كينو كبرئيل”، اليوم الثلاثاء، من القاعدة العسكرية للتحالف بريف بلدة #الرميلان شرقي #القامشلي.

شدّد “كوبسي” على أن قرار سحب القوات الأميركية من #العراق لا علاقة له بالقوات الموجودة في سوريا، وأن هناك عمليات لإعادة التموضع لقواتهم كل فترة.

وجدد الجنرال دعم التحالف لـ”قوات سوريا الديمقراطية”(قسد) في محاربة التنظيم، وتأمين الحماية لمراكز اعتقال عناصره في شمال شرقي سوريا.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “كينو كبرئيل”: إن «هناك مساعي مشتركة لتحسين أوضاع المخيمات ومراكز اعتقال عناصر داعش، فضلاً عن دعم البنية التحتية في مناطق عدة من أجل إتاحة المجال لعودة السكان إلى منازلهم».

وأضاف “كوبسي” إنهم «تمكنوا حتى الآن من تدريب 120 ألفًا من القوات العراقية وقوات سوريا الديمقراطية»، مؤكداً أن التحالف في هذه المرحلة «ملتزم بتقديم الدعم لهذه القوات، و أن مهمة القضاء على داعش و شبكاته المالية لم تنتهِ».

وتعتبر هذه أول زيارة للجنرال “كيفن كوبسي” عقب توليه مهامه في قيادة قوات العمليات الخاصة في سوريا والعراق، وقد وصل اليوم إلى بلدة الرميلان مع المتحدث باسم التحالف العقيد “واين ماروتو” قادمين من العراق.


 


التعليقات