بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
دمشق.. تحديد تكلفة تغيير عدادات التكسي وتعرفة الركوب - الحل نت
الصورة من الإنترنت

دمشق.. تحديد تكلفة تغيير عدادات التكسي وتعرفة الركوب


حددت محافظة #دمشق، تكلفةَ تغيير عدادات حساب الأجرة في سيارات #النقل “التكسي” بعد رفع تعرفة الركوب إثر ارتفاع أسعار #البنزين.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق “مازن دباس” في تصريح لصحيفة (الوطن) إن «تكلفة تعديل العدادات ألف #ليرة بالنسبة للعدادات المعدلة في الزيادة السابقة وألفان ليرة للعدادات التي لم يتم تعديلها».

وبلغت التسعيرة الجديدة وفق التالي: سعر الكيلو متر 115 ليرة، والساعة الزمنية 2000 ليرة، وفتحة العداد 75 ليرة، وقيمة كل ضربة للعداد 25 ليرة ومسافة الضربة الأولى 865 متراً.

ويبلغ عدد سيارات “#التكسي” العاملة في مدينة دمشق، نحو 21 ألفاً، سيتم تعديل عداداتها خلال الفترة الممتدة من الثالث والعشرين من تشرين الثاني وحتى نهاية العام بمعدل 500 سيارة يومياً، بحسب دباس.

وأصدرت محافظة دمشق، في وقت سابق من الشهر الحالي، القرار برفع تعرفة ركوب سيارات الأجرة “التكسي”، بنسبة نحو 55 بالمئة مقارنة عما كانت عليه.

ورفعت الحكومة السورية سعر البنزين، الشهر الماضي،  بنسبة ٨٠٪ مقارنة بما كان عليه، وذلك عقب رفع أسعار المازوت الصناعي، وحددت سعر ليتر البنزين الممتاز المدعوم، بـ٤٥٠ ليرة سورية، بعد أن كان بـ ٢٥٠ ليرة.

يذكر أن سوريين كثر، يشتكون في تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، من “طمع” سائقي سيارات الأجرة العامة (النقل الداخلي) والخاصة (التكسي) وتقاضيهم أجوراً على “أهوائهم”.


التعليقات