بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في مدينة "الباب" شمال شرقي حلب - الحل نت
الصورة من الإنترنت

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في مدينة “الباب” شمال شرقي حلب


قُتل 5 أشخاص وأُصيب 18 آخرين، اليوم الثلاثاء، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة #الباب شمال شرقي محافظة #حلب.

واستهدف الانفجار الذي وقع بالقرب من مفرق “قباسين” في حي “الصناعة” «مسؤولاً في جهاز الشرطة بمدينة الباب»، وفقاً لما ذكره “مركز توثيق الانتهاكات في شمالي سوريا”.

وأضاف المركز، أن الانفجار أسفر عن «مقتل 5 أشخاص بينهم قائد شرطة بزاعة المدعو (فراس شمس الدين)، بالإضافة إلى إصابة 18 آخرين بجروحٍ متفاوتة».

جاء ذلك، تزامناً مع انفجار مشابه آخر ضرب مدينة #عفرين، حيث انفجرت سيارة مفخخة عند سوق “الهال” بالقرب من منطقة “الصناعة”.

وأسفر الانفجار عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، فضلاً عن الأضرار المادية التي حلّت بالمكان.

من الجدير بالذكر أن سيارة مفخخة انفجرت في الـ6 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في مدينة “الباب” بالقرب من منطقة كراجات النقل، ما أسفر عن مقتل 14 شخصاً وإصابة 40 آخرين.

في السياق ذاته، انفجرت سيارة مفخخة في الـ19 من حزيران/ يوليو، استهدفت قرية “سجو” شمالي مدينة #إعزاز بالقرب من معبر #باب_السلامة الحدودي مع #تركيا، بريف حلب الشمالي، حيث أودى الانفجار بحياة عدد من المدنيين بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.

كما وشهدت مدينة #رأس_العين(سري كانييه) في الشهر ذاته، انفجارَ سيارة مفخخة بالقرب من دوار “الجوزة” وسط المدينة، أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل «الجيش الوطني» الموالي لتركيا، عمليات تفجير مماثلة بين الحين والآخر، يُسفر معظمها عن سقوط ضحايا من المدنيين، في ظل انعدام الأمن وحالة من الفوضى تعم تلك المناطق.


 


التعليقات